التخطي إلى المحتوى

أخطاء شائعة في تربية الأطفال

الأخطاء الشائعة في تربية الأطفال يوجد الكثير من الأخطاء الشائعة في تربية الطفل وبسبب قلة خبرة الوالدين تزداد هذه الأخطاء وتكون سلوك سئ ودائم في حياة الطفل ونحن من موقعنا نتعلم ببساطة وبعد القراءة في هذه الأمور ومشاهدة الكثير من القصص والفيديوهات حول أخطاء شائعة في تربية الأطفال وجدنا لكم 10 أخطاء ولها حلول وسوف نتعرف عليها في النقاط التالية .

أخطاء شائعة في تربية الأطفال

  • تجنب العنف البدني أو العقاب البدني بالضرب للطفل لأن هذا خطأ ومع مرور الوقت سيصبح العقاب بالضرب عادة عند الطفل ويعتاد عمل الخطأ ، يمكن استخدام اساليب أخري للعقاب مثل :-

الحرمان من أكل الشكولاته لمدة معينة .

الحرمان من مشاهدة أفلام الكرتون لمدة معينة .

عدم الخروج إلي النادي .

عدم اللعب بالألعاب في المنزل نهائي .

ترتيب غرفة النوم الخاصة به .

شاهد أيضاً : تطبيق تعليم اللغة الانجليزية للاطفال وللمبتدئين

  • تصحيح أخطاء الطفل بدون أي انفعال أو بصوت مرتفع ويكون تصحيح الخطأ بشكل من الهدوء والحكمة ، لأن الطفل ذكي ويلاحظ ويراقب كل تصرفات وأفعال الأهل ويفعل مثلهم في مثل هذه الأمور وتكون هذه الطرق معه حتي بعد أن يكبر ، لذلك ننصح الأهل بمراقبة سلوكهم أثناء التحدث مع الأطفال أو أمامهم أو القيام بأي عمل .

مفيد جداً : تحميل لعبة تعليم الجميع والطرح للأطفال “العاب الجمع والطرح للأطفال”

  • الاحتواء يحب الأطفال الاحتواء والشعور بالأمان وخاصة من ناحية الأم وننصح جميع الأمهات بإظهار مشاعر الحب والسعادة تجاه الأطفال والتحدث والخروج معهم والتعرف علي الأشياء المحبوبة لديهم والأشياء المكروهة لكي تتجنب الأم عملها والأكثار بحكمة من الأشياء المحبوبة لدي الطفل .

اخترنا لكم : كتابة الحروف العربية للاطفال بالنقاط pdf

  • الجو المناسب لابد من تهيئة الجو المناسب في المنزل لكي يثق الطفل في نفسه ويرجي العلم أن الطفل لا يعرف إلا اللعب ولابد أن يلعب في المنزل وابعاد الأشياء التي تتعرض للكسر من أمامه لعدم الأصابة بأي جروح والحفاظ عليها من الكسر ، اختيار الكثير من الألعاب المحبوبة إليه ووضعها في مكان يصل لها بسرعة وتدريب الطفل علي الاعتناء بالألعاب وبعد اللعب وضعها في أماكنها لكي يتعود علي هذه الأمور في حياته .
  • التشجيع والمدح دائماً عند تصرف الطفل بشكل جيد أو بشكل صحيح لابد من التشجيع بعبارات قليلة ولكن تترك أثر في الطفل مثل :-

ممتاز يا أبني .

أنت طفل ذكي .

تسلم ياقمر .

ابتسم انت البطل .

أنت طفل شجاع .

الأكثر تحميلاً : تطبيق تعليم اللغة العربية للاطفال بالصوت والصورة

  • عمل برنامج يومي للطفل كل يوم تقوم الأم بعمل برنامج يومي والتحدث مع الطفل وعدم الالتزام بالبرنامج في حالات معينة مثل الخروج من المنزل لأمر مفاجئ أو زيارة أحد الأقارب .
  • أثناء البكاء لابد من الذهاب إلي الطفل والتحدث معه ومعرفة لماذا يبكي ؟
  • الحلول وهذا يعني أن نقدم للطفل بعض الحلول في حالة وجود مشاكل مثل عدم تناول الطعام أو صنف معين ، عدم فرض الأمر عليه بتناول الطعام ولكن التحدث معه وتعريفه بفوائد الطعام والعناصر الغذائية وفوائده .

كل شئ عن تأسيس الأطفال

  • عند فقدان الأعصاب لابد من الابتعاد عن الطفل ولا ننصح بالاقتراب من الأطفال أو التحدث معهم أو النظر إليهم ، واجعلي الطفل معبر عن نفسه وبعد هدوءه التحدث معه بهدوء تام وعدم الانفعال والتعرف علي أسباب المشكلة وحلها بدون رفع صوت فقط ارشاد الطفل أن البكاء ليس أمراً جيداً .

الأكثر زيارة : مذكرة تعليم الحروف العربية للأطفال وأنشطة وتمارين وتلوين

كانت هذه أخطاء شائعة في تربية الأطفال عن تجربة وبعض الحلول لها والأخطاء كثيرة والحلول لها كثيرة .

علي ولي الأمر اتباع الهدوء وجميع النصائح في تربية الأطفال .

إذا كان لديكم تجارب اخري اتركوها في تعليق لكي نشاركها .

لاتنسوا متابعة موقعنا علي الفيسبوك ليصلكم كل جديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *